فيديو

    الفيديو

    اعلانات و روابط مفيدة

     http://www.tunisie.gov.tn/

    بوابة وزارة الداخلية 

    http://www.interieur.gov.tn/

    توقعات مرصد الجوي

    https://meteo-tunisie.net/ar

    https://karamafm.com/

     

     https://www.facebook.com/bohemiaartshammamettunisie

                                      http://www.polyplex.tn

    Youtube

    Presse Capon

    Presse Capon

    تعيش مدينة القطار من ولاية قفصة حالة من الشلل الجزئي في التسيير منذ ما يقارب الثلاثة أشهر على خلفية حالة الشغور بالمعتمدية بعد التحاق المعتمد السابق بخطة وظيفية أخرى. وهو ما مثل تعطيلا لمصالح مواطني الجهة رغم تكليف معتمد بالخير بتسيير الشؤون الإدارية بمدينة القطار بصفة مؤقتة إلى حين تسمية مسؤول جديد بالمعتمدية خاصة وان الاضطلاع بالخطة في جهتين تعيشان عديد المشاكل والتحركات يعتبر أمرا غاية في الصعوبة والمصلحة تستوجب الإسراع بتسمية معتمد بالجهة للعمل على إيجاد الحلول للمسائل والمشاغل العالقة التي يعيشها مواطنو المدينة منذ فترة طويلة.

    في إطار برنامج صحتي عزيزة وبدعم من الاتحاد الأوروبي بشراكة مع وزارة الصحة تلقى المستشفى المحلي بغار الدماء ومركز الرعاية الصحية الاساسية بوادي مليز تجهيزات طبية لدعم البنية التحتية بهذه المرافق الصحية. وتتمثل التجهيزات التي تشمل مختلف المرافق الصحية في سيارات رباعية الدفع وسيارات ادارية وتجهيزات مخبرية واسرة اكسجين وإنعاش وآلة تصوير بالصدى متنقلة يتم استعمالها خلال القوافل الصحية وتأتي المبادرة في إطار تحسين الخدمات وتقريبها من المواطن. وفي نفس إطار البرنامج "الصحة عزيزة" الممول من طرف الاتحاد الأوروبي والذي استفادت منه 13 ولاية من بينها ولاية جندوبة تم قبل عيد الفطر توزيع سيارتين اداريتين رباعية الدفع لفائدة الدائرة الصحية ببوسالم والدائرة الصحية بجندوبة وجهاز تصوير بالصدى متنقل échographie portable لفائدة مجمع الصحة بجندوبة ومعدات هامة لفائدة مخبر التحاليل بالمستشفى الجهوي بجندوبة ومعدات اخري لفائدة المستشفى المحلي بفرنانة وعين دراهم.

    انعقدت بمقر ولاية زغوان جلسة عمل لتدارس الاستعدادات لموسم الحصاد تم خلالها التطرق إلى مختلف الإجراءات والبرامج المتخذة في هذا الإطار من طرف السلط المعنية وأكد رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بزغوان علي الهمامي أنه تم توفير أسطول هام من المعدات والآلات الفلاحية المختلفة تجاوز عددها 4000 ...

    أعلنت السلطات في ولايتي راجستان وتيلانجانا في الهند، عن انتشار وباء فطر الغشاء المخاطي، وهو مرض فطري يعرف بـ"العفن الأسود". وقال وزير الصحة في ولاية راجاستان أشيل أرورا: "يستمر في التزايد والارتفاع عدد المرضى المصابين بداء الفطر المخاطي في الولاية، وذلك على خلفية تأثير كوفيد-19". وشدد على ضرورة إبلاغ سلطات الولاية بكافة الإصابات بهذا المرض الفطري. ونوه الوزير، بأن عدد المصابين بمرض "العفن الأسود" في الولاية، بلغ مئة حالة تقريبا. ولتقديم العلاج لهم، تم تنظيم قسم خاص في أحد المستشفيات الحكومية بالولاية. وأشار الوزير، إلى أن معظم المصابين بالوباء الجديد، هم من سكان مدن جايبور وجودبور وسيروهي وكوتا. من جانبه، قال سرينيفاسا راو وزير الصحة بولاية تيلانجانا، إن سلطات المنطقة قررت اعتبار وباء فطر الغشاء المخاطي، "من الأمراض المعدية التي يجب الإبلاغ عنها" وذلك وفقا لقانون الأمراض الوبائية لعام 1897".

    دفعت النزاعات والكوارث عشرات ملايين الأشخاص إلى النزوح ضمن بلدانهم عام 2020، ليسجل العدد الإجمالي للنازحين داخليا حول العالم رقما قياسيا، وفق ما أعلنت منظمتان غير حكوميتين. وأفاد تقرير مشترك صادر عن مركز مراقبة النزوح الداخلي والمجلس النرويجي للاجئين، أن العام الماضي شهد عواصف شديدة ونزاعات وأعمال عنف أجبرت 40,5 مليون شخص على النزوح ضمن بلدانهم، في أعلى عدد للنازحين الإضافيين يسجل منذ عقد، ما رفع العدد الإجمالي إلى 55 مليونا، وهو رقم قياسي. وتأتي هذه الأرقام على الرغم من القيود الصارمة على الحركة التي فرضتها السلطات حول العالم لمنع تفشي كورونا، والتي كان مراقبون يتوقعون بأن تؤدي إلى خفض أعداد النازحين العام الماضي. وبات عدد النازحين داخليا حاليا يتجاوز بأكثر من الضعف عدد الأشخاص الذين فروا عبر الحدود كلاجئين ويبلغ عددهم نحو 26 مليونا.

    غيب الموت الفنان سمير غانم، قبل قليل، عن عمر ناهز 84 عاما، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا. وأعلن الكاتب والمنتج أحمد الإبياري عن وفاة الفنان الكبير سمير غانم وذلك عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: "مع السلامة يا سمير". وكان الفنان سمير غانم، قد دخل الرعاية المُركزة قبل أيام، إثر تدهور حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا، لاسيما وأنه يُعاني من مشاكل صحية في الكلى.

    بغداد -حمدي العطار تقدم القاصة حبيبة محرزي 25 قصة قصيرة وقصيرة جدا، متنوعة ومختلفة لكنها مشتركة بصدق احاسيس القاصة تجاه الظلم وغياب العدالة الاجتماعية، الخلل هنا يتجسد – ما تقوله حبيبة – في مجتمعات ما زالت ترزح تحت نير الجهل والعادات والتقاليد المتكلسة- ما يحدث على ارض الواقع ويجعلنا نشعر بالحزن ...

    ان أعوان فرقة الشرطة العدلية بقرطاج قدموا اليوم بحالة إحتفاظ 6 أطراف من بينهم فتاة في علاقة بقضية وفاة الطبيبة الشابة اروى الطرودي بجهة المرسى إلى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس .و قد اصدرت عدد 04 بطاقات إيداع بالسجن في حق 4 من المتهمين و إبقاء الفتاة بمعية طرف اخر بحالة سراح و قد تم تعهيد أحد قضاة التحقيق بالملف مع توجيه تهم عدم الإنجاد القانوني و السرقة المجردة و تم تعيين موعد جلسة يوم 27/05/2021.

    تم اليوم الخميس، تحجير السفر على الاعلاميّ سمير الوافي. و أنه سيمثل أمام القضاء بعد تقديم قضية تحيّل ضده من أحد المواطنين الذي يتهمه بحيازة مبلغ مالي يعود له دون وجه حقّ ورفض اعادته، والتحيّل عليه في قضية مشابهة للقضية الأولى التي تمت محاكمته على اثرها وايداعهُ السجن.

    توجه فريق الملعب التونسي اليوم 20 ماي 2021 برسالة مفتوحة الى رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم ضمنها تظلمه من حكم مباراة النادي الافريقي كما طالب فيها بفتح تحقيق في نتائج عدد من مباريات الجولات الاخيرة التي ادعى الملعب التونسي في رسالته انه " يتم فيها احترام الميثاق الرياضي . هذا وطالب فريق البقلاوة بارجاع حق فريقهم .وهذا نص الرسالة:

    الصفحة 1 من 15

    © 2015 Your Company. All Rights Reserved. Designed By JoomShaper

    Please publish modules in offcanvas position.