فيديو

    الفيديو

    اعلانات و روابط مفيدة

     http://www.tunisie.gov.tn/

    بوابة وزارة الداخلية 

    http://www.interieur.gov.tn/

    توقعات مرصد الجوي

    https://meteo-tunisie.net/ar

    https://karamafm.com/

     

     https://www.facebook.com/bohemiaartshammamettunisie

                                      http://www.polyplex.tn

    Youtube

    Presse Capon

    Presse Capon

    سجلت اللجنة الجهوية لمتابعة تداعيات فيروس كورونا والتصدي لانتشاره بولاية بن عروس خلال اجتماعها الدوري اليوم الجمعة 85 إصابة جديدة بالفيروس، وذلك خلال الأربع والعشرين ساعة المنقضية كما سجلت 4 وفيات جديدة جراء الإصابة بالفيروس . وبذلك يرتفع عدد حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بولاية بن عروس منذ بداية الجائحة الى3896 حالة إصابة وعدد الوفيات الى 132 حالة وفاة، وفق ما أفاد به رئيس اللجنة، محمد بن خليفة، اليوم الجمعة، في تصريح ل "وات". وفي المقابل، ارتفع عدد الحالات المتعافية منذ بداية الجائحة ليصل إلى 3510 حالة بعد تسجيل تعافي 103 حالة جديدة .

    اعلمت الغرفة الجهوية لأصحاب المخابز بجندوبة بالتوقف عن العمل على اثر الاجتماع العاجل للغرفة الجهوية لأصحاب المخابز بولاية جندوبة المنعقد بمقر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وذلك للنظر في قرار التوقف عن العمل الصادر عن الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز على اثر اجتماعها بولاية صفاقس يوم 22 اكتوبر 2020 واجتماعها بولاية سيدي بوزيد يوم 5 نوفمبر 2020 قررنا تأييد قرار الغرفة الوطنية بالتوقف عن العمل لمدة 3 ايام ابتداء من يوم الأحد 15 نوفمبر 2020 مع عدم تزويد الصفقات العمومية لحين الاستجابة لمطالبنا المتمثلة في: صرف مستحقاتنا المتعلقة بذمة الدولة لان القطاع اصبح مهددا بالإفلاس. و نشر فوري للقرار الوزاري المتفق عليه بين الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة والصناعات التقليدية ووزارة التجارة بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية .

    اعلنت سفارة الولايات المتحدة الامريكية بتونس عبر صفحتها الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي فايسبوكي أن شركة الأدوية الأمريكية Pfizer قامت بالتبرع بثمانية أجهزة تنفس من أحدث طراز لصالح وزارة الصحة التونسية كجزء من الجهود المستمرة لمساعدة تونس في مكافحة جائحة الكورونا. وستوفر أجهزة التنفس هذه قدرة إضافية للمستشفيات في القصرين ونابل وسوسة وتونس وزغوان لتقديم خدمات الرعاية الصحية الحيوية للمرضى. يسعدنا اليوم أن نشيد بالتبرع السخي لشركة Pfizer.

    اجتمعت وزيرة أملاك الدولة والشؤون العقارية، ليلى جفّال، اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020 بممثلين عن الاتحاد الجهوي للشغل والنقابة الأساسية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية بمدنين، وذلك بحضور رئيس الديوان نبيل عبيدي، والكاتب العام والمدير العام للمصالح المشتركة بالوزارة والمدير الجهوي بمدنين. وتناول الاجتماع النظر في السبل الكفيلة بحلحلة بعض الإشكاليات و الملفات النقابية المرتبطة بالإدارة الجهوية بمدنين. و أكدت الوزيرة خلال الاجتماع حرصها الشديد على معالجة المواضيع العالقة لتأمين أفضل ظروف العمل بالإدارة. كما شدّدت على ضرورة تعزيز التعاون والعمل بين الوزارة والشريك النقابي داعية جميع الأطراف إلى تحمل مسؤولياتهم للمحافظة على مناخ اجتماعي سليم داخل الإدارة والذي من شانه أن ينعكس ايجابيا على مردودية العمل ومعاضدة مجهودات التنمية بما يتناسب والتوجهات الإستراتيجية للحكومة.

    تم مساء امس الخميس 12 نوفمبر 2020 بمدينة حمام سوسة القاء القبض على عصابة تر وج في المخدرات بعد الإطاحة بها من طرف الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات بسوسة التابعة للإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية وتم حجز قرابة 26 غرام من مخدر الكوكايين و ميزانين إلكترونيين و مبلغ مالي قدره 2800 لدى الاخر .

    أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بجندوبة بطاقة إيداع بالسجن في حق موظفة بالمندوبية الجهوية للتربية بجندوبة وذلك لاستكمال التحقيق في ما وجّه لها من اتهام يتعلق بتسلّمها لرشوة وتدليس وثيقة وافتعالها والايهام بها لانتداب احدى العاطلات عن العمل بصفة معلمة نائبة و جاءت عملية الايقاف على اثر شكاية تقدم بها المندوب الجهوي للتربية بجندوبة . و حسب اسكندر الزغلامي الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية بجندوبة فإن النيابة العمومية تلقت شكاية من قبل المندوب الجهوي للتربية بجندوبة يطلب فيه اثارة الدعوى ضد موظفة بعد أن تبين ان الامضاء المضمّن بالوثيقة مدلّسا وان المتهمة فيه موظفة تعمل بإدارته بعد ان تقدمت له احدى الشاكيات مفيدة بأنها سلمت للموظفة مبلغا ماليا قيمته 2500 دينار مقابل انتدابها في سلك المعلمين النواب بإحدى المدارس الشاغرة بالجهة دون ان تتمكن من مباشرة عملها. و عليه تولت المندوبية اشعار النيابة العمومية بإحدى الوثائق المدلّسة وقدمت شكاية في الغرض ضمنتها وثيقة تحمل امضاء المندوب الجهوي للتربية و ختمه . و كانت المندوبية قد فتحت بحثا اداريا و شكاية قضائية استوجبت فتح بحث انتهى في مرحلته الأولى بإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق الموظفة التي وجهت لها تهمتي الارتشاء والتحيل والتدليس ومسك مدلس في انتظار ما ستصدره المحكمة من حكم في قضية الحال.

    ارتفع عدد الوفيات بولاية زغوان، اليوم الجمعة، إلى 41 حالة على إثر تسجيل حالة وفاة جديدة، تعود لرجل أصيل منطقة الفحص يبلغ من العمر 75 سنة، تم إيواؤه بوحدة الكوفيد بالجهة منذ 3 نوفمبر الجاري، وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة، سهيل بالي. وبيّن بالي، في تصريح لـ"وات"، أن مصالح الصحة تلقت كذلك 13 نتيجة إيجابية تؤكد إصابة أصحابها بالفيروس، وذلك من جملة 28 تحليلا مخبريا. وأشار، إلى أن إجمالي الاصابات بالجهة ارتفع على إثر الاصابات الاخيرة إلى 834 حالة، منها 70 إصابة سجلت لدى إطارات طبية وشبه طبية منذ 27 جوان الفارط، تاريخ فتح الحدود.

    انتظم، اليوم الجمعة، اجتماع للجنة الجهوية لمجابهة فيروس "كورونا" المستجد بولاية قبلي، وخصّص للوقوف على مستجدات الوضع الوبائي بالجهة في ظلّ التزايد المسجل في عدد الاصابات والوفيات خلال الايام الاخيرة، حسب المعتمد الاول لولاية قبلي، توفيق مباركي، الذي أشار الى عودة المخبر العسكري المتنقل للتحاليل الجرثومية للانتصاب، انطلاقا من يوم غد السبت، بالمصحة العسكرية متعددة الاختصاصات بالجهة من اجل التسريع في تحاليل تقصي الفيروس، بما سيساهم، حسب رأيه، في تطويق العدوى. وتم التأكيد، خلال الجلسة، على ضرورة تكثيف دوريات مراقبة المحلات المفتوحة للعموم من أجل تفعيل تطبيق القرارات الحكومية الرامية للحد من انتشار العدوى، ومن أهمّها إلزامية ارتداء الكمامة، علاوة على منع الاختلاط والاكتظاظ، فضلا عن تنظيم حملات تعقيم بكافة المؤسسات التربوية بمدينة دوز، وتكثيف الحملات التوعوية للمواطنين لحثّهم على الالتزام بالبروتوكولات الصحية وذلك عبر وسائل الاعلام الجهوية او بمشاركة المنظمات وجمعيات المجتمع المدني. يشار الى أن بلدية دوز قد اتخذت خلال جلسة طارئة للمجلس البلدي انعقدت مساء أمس قرارا بمنع استعمال الطاولات والكراسي بالمقاهي والمطاعم، مع تكثيف عمليات التعقيم بكافة المؤسسات العمومية، كما دعا الاتحاد الجهوي للشغل مساء أمس الخميس الاطارات التربوية بدوز الى تعليق الدروس انطلاقا من اليوم والى غاية يوم الاحد المقبل من اجل القيام بتعقيم المؤسسات التربوية للحد من خطورة الوضع الوبائي الذي تشهده المنطقة.

    انخفض المؤشر القياسي للأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، إذ فاقمت زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المخاوف من الضرر الذي سيلحق باقتصاد القارة في أشهر الشتاء القادمة. وتراجع المؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية 0.3%، بحلول الساعة 08:05 بتوقيت غرينتش، بعد أن قفز في وقت سابق من الأسبوع بفضل تفاؤل إزاء العمل على لقاح لكوفيد-19. وربح المؤشر نحو 12% في الأسبوعين الفائتين، إذ تلقى الدعم أيضا من الآمال إزاء مناخ تجاري عالمي أكثر هدوءا في ظل الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن. وخسر المؤشر "كاك 40" الفرنسي 0.1، إذ قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس إنه لن يكون هناك تخفيف فوري لإجراءات عزل عام ثان لمكافحة انتشار كوفيد-19، مع ارتفاع أعداد الحالات المحجوزة بالمستشفيات حاليا عن ذروة الموجة الأولى. وقاد مؤشر الطاقة الانخفاض، ليتراجع 1.4%، فيما انخفضت أسهم قطاعي البنوك والسفر ما يزيد عن 0.8% في التعاملات المبكرة. وانخفض سهم مجموعة الكهرباء الفرنسية "إي دي إف" بنسبة 0.3%، بعد أن أعلنت الشركة انخفاض الإيرادات في الربع الثالث، إذ أثرت جائحة كوفيد-19 سلبا على طلب الكهرباء، وضغطت على إنتاج الطاقة النووية في فرنسا.

    أعلنت وزارة الخارجية المغربية أن الرباط قررت التحرك عسكريا لمواجهة ما قالت أنه "استفزازات ميليشيا البوليساريو الخطيرة". وذكرت تقارير إعلامية إن الجيش المغربي باشر بعملية عسكرية في منطقة الكركرات بالصحراء بعد توتر متصاعد في المنطقة منذ أسابيع. وأكدت الخارجية المغربية أن "تحركات البوليساريو في الصحراء المغربية ينسف فرص إطلاق العملية السياسية". من جهتها، أكدت "إذاعة فرنسا الدولية" على موقعها الإلكتروني إن "المغرب قد أعلن إطلاقه عملية عسكرية في الكركرات" المحاذية للحدود مع موريتانيا، مستنكرا "استفزازات البوليساريو". وأكدت الخبر ذاته إذاعة "مونت كارلو الدولية" ووسائل إعلام أخرى، من بينها وكالة الأنباء الصحراوية التابعة لجبهة البوليساريو وصحيفة "هيسبريس المغربية". ونقلت صحيفة هيسبريس المغربية عن بيان الخارجية المغربية أنه "أمام الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات البوليساريو في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية، قرر المغرب التحرك، في احترام تام للسلطات المخولة له". وأضافت "هيسبريس" أنه "بعد أن التزم المغرب بأكبر قدر من ضبط النفس، لم يكن أمامه خيار آخر سوى تحمل مسؤولياته من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن هذه التحركات وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري". في المقابل، ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية أنه "في خرق سافر لوقف إطلاق النار قامت قوات الاحتلال المغربي اليوم الجمعة بفتح ثلاث ثغرات جديدة في جدار العار العسكري المغربي لمهاجمة المتظاهرين السلميين الصحراويين المعتصمين بالكركرات". وأضافت بأن قوات "جيش التحرير الشعبي" قامت بـ: "الرد المناسب" على ماوصفته بـ"الاعتداء السافر".

    © 2015 Your Company. All Rights Reserved. Designed By JoomShaper

    Please publish modules in offcanvas position.