فيديو

    الفيديو

    اعلانات و روابط مفيدة

     http://www.tunisie.gov.tn/

    بوابة وزارة الداخلية 

    http://www.interieur.gov.tn/

    توقعات مرصد الجوي

    https://meteo-tunisie.net/ar

    https://karamafm.com/

     

     https://www.facebook.com/bohemiaartshammamettunisie

                                      http://www.polyplex.tn

    Youtube

    Presse Capon

    Presse Capon

    عن دار زينب للنشر ضمن سلسلة أطروحات، صدر أخيرا (أكتوبر 2020) الكتاب الرابع للدكتور فتحي فارس بعنوان «التخييل الذاتي في السرد العربيّ المعاصر»، وهو في الأصل أطروحة دكتوراه نوقشت في ديسمبر 2017 وحاز صاحبها شهادة الدكتوراه بملاحظة مشرّف جدّا مع توصية بالنشر. وها هي تنشر في طبعة أولى أنيقة تضمّ ...

    تمكنت يوم 12 نوفمبر 2020 دورية تابعة للإدارة الفرعية للتوقي من الإرهاب اثر نصب كمين محكم بجهة المنيهلة من إلقاء القبض على شخص مفتش عنه لفائدة المحكمة الابتدائية بتونس 01 من أجل الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي و محكوم بالسجن لمدة سنتين. بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به وإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.

    تمكنت مصالح الديوانة بميناء حلق الوادي الشمالي بالتنسيق مع المصالح الأمنية بالميناء من إحباط محاولة تهريب 40 صفيحة من مخدر القنب الهندي مخفية باحكام داخل ثمانية علب معدنية حاملة لعلامة تجارية لفواكه مختلفة كانت مغلقة تماما حيث بقيام مصالح الديوانة بمهامها لمراقبة وتفتيش المسافرين وسياراتهم القادمين من مدينة مرسيليا، تقدمت المصالح الأمنية بالميناء إلى مصالح الديوانة بتسخير لتفتيش سيارة يشتبه في احتواءها على بضاعة محجرة يقودها مسافر تونسي مقيم بالخارج ويرافقه شخص آخر. وبإخضاع السيارة المذكورة إلى التفتيش الدقيق من قبل أعوان الديوانة، تم العثور داخلها وسط أدباش المرافق على كمية المخدرات مخفية داخل العلب المعدنية. تم تحرير محضر حجز في الغرض وتم بعد استشارة النيابة العمومية إحالة المشتبه بهما صحبة المحجوز إلى المصالح الأمنية المختصة لمواصلة التحريات.

     أن اربعة اسماء مرشحة لخلافة فوزي البنزرتي في تدريب النادي الصفاقسي وهم حسب الترتيب بارتران مارشان وغازي الغرايري وحمادي الدو وعمار السويح. ويذكر أن النادي الصفاقسي سيجري مقابلة ودية مع سكك الجديد الصفاقسي بعد قليل.

    حسمت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي في ملف فوزي البنزرتي وقررت ظهر اليوم اقالته بعد حضور عدل تنفيذ لمعاينة غيابه عن تدريب الفريق بعد تململه (فوزي البنزرتي) في الفترة الأخيرة ولم يخف اتصالاته بفريقي الوداد والرجاء البيضاويين المغربيين وكذلك النجم الساحلي. ومن المنتظر أن يعوض بارتران مرشان فوزي البنزرتي في تدريب النادي الصفاقسي.

    أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الجمعة، أنه سيتم بداية من الاثنين القادم 16 نوفمبر 2020 استئناف الدروس بجميع مؤسسات التعليم العالي وفقا لنظام التعلّم الحضوري المندمج. ودعت الوزارة في بلاغ لها حرصا منها على سلامة الجميع، إلى ضرورة الالتزام الكلي بمقتضيات البروتوكول الصحي الخاص بالقطاع. يذكر أنه تم منذ يوم 2 نوفمبر 2020 تعليق الدروس الحضورية لمدّة أسبوعين وذلك في إطار التصدي لانتشار فيروس كورونا.

    نشرت منذ قليل وزارة التربية عبر صفحتها الرسمية عبر شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك روزنامة الامتحانات الوطنية للسنة الدراسية 2020 -2021 وفي ما يلي تفاصيل الروزنامة كاملة:

    أوفت بلدية تونس بوعودها بخصوص الزيارة الميدانية لمركّب المرحوم حسّان بلخوجة. وقد تحوّلت شيخة مدينة تونس سعاد عبد الرحيم يوم أمس إلى الحديقة «ب» في سبيل الاطلاع على الوضع العام للمُنشآت المُتوفّرة بحوزة الترجي الرياضي. استقبال كبير حظيت شيخة مدينة تونس يإستقبال كبير في الحديقة «ب». وقد كان الرئيس ...

    بعد إقالة وزير الدفاع مارك إسبر، عين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ثلاثة مسؤولين موالين له في مناصب بارزة في البنتاغون. وتولى الجنرال المتقاعد أنتوني تاتا منصب القائم بأعمال نائب وزير الدفاع للشؤون السياسية، بعد وقت وجيز من استقالة جيمس أندرسون من هذا المنصب صباح أمس الثلاثاء، فيما تم تعيين إزرا كوهين-واتنيك، لمنصب نائب الوزير لشؤون الاستخبارات خلفا لجوزيف كيرنان. كما تم تعيين كاش باتيل لمنصب كبير الموظفين في مكتب وزير الدفاع بالوكالة كريستوفر ميلرن، خلفا لجين ستيوارت الذي كان يتولى هذا المنصب في عهد إسبر. وسبق أن حاول ترامب في وقت سابق من العام الجاري تعيين تاتا، وهو المعلق السابق في قناة "فوكس نيوز"، لهذا المنصب الذي يعد ثالث أكبر وظيفة في الوزارة، لكن مجلس الشيوخ رفض ذلك، وتولى المسؤول في نهاية المطاف منصب نائب مساعد الوزير. ويعد تاتا، حسب "أسوشيتد برس"، شخصية مثيرة للجدل لنشره في عام 2018 تغريدات قال فيها إن الإسلام هو "الديانة الأكثر قمعا وعنفا" ووصف الرئيس السابق باراك أوباما بأنه "زعيم إرهابي" وادعى أنه مسلم. وتم حذف هذه التغريدات لاحقا. وأشارت وكالة "أسوشيتد برس" إلى أن باتيل وكوهين-واتنيك بدورهما يعرفان بولائهما التام لترامب وسبق أن عملا في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض. وكان باتيل ضمن مجموعة صغيرة من المساعدين الذين رافقوا ترامب في رحلات المرحلة الأخيرة من حملته الانتخابية، وكان في السابق مدعيا في وزارة العدل وموظفا في لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب، وتربط تقارير صحفية اسمه بمساعي نزع المصداقية عن التحقيق في الصلات المزعومة بين حملة ترامب وروسيا. وانتقل باتيل إلى مجلس الأمن القومي في فبراير 2019 وسافر في وقت سابق من العام الجاري إلى سوريا لمناقشة قضية مواطنين أمريكيين اختفيا قبل سنوات في هذا البلد، أحدهما الصحفي أوستن تايس. أما كوهين-واتنيك فهو كان يعد من أقرب المساعدين لمستشار الأمن القومي السابق في البيت الأبيض مايكل فلين، لكن خلف فلين، هربرت رايموند مكماستر، أقاله في صيف 2017. وتأتي هذه التعيينات على خلفية إصرار ترامب على رفض الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

    أكد محمد حواص المدير التنفيذي للجامعة التونسية للمطاعم السياحية أنّ قيمة الخسائر التي تكبدتها المطاعم السياحية خلال جائحة كورونا بلغت 30 مليون دينار وأضاف حواص أنّ هذا القطاع أصبح منكوبا وتضرّر من الوضع الصحي الذي تشهده تونس ومختلف دول العالم خاصة بعد عدم تفاعل البنوك ومنحها قروضا لأصحاب المطاعم

    © 2015 Your Company. All Rights Reserved. Designed By JoomShaper

    Please publish modules in offcanvas position.