فيديو

    الفيديو

    اعلانات و روابط مفيدة

     http://www.tunisie.gov.tn/

    بوابة وزارة الداخلية 

    http://www.interieur.gov.tn/

    توقعات مرصد الجوي

    https://meteo-tunisie.net/ar

    https://karamafm.com/

     

     https://www.facebook.com/bohemiaartshammamettunisie

                                      http://www.polyplex.tn

    Youtube

    Presse Capon

    Presse Capon

    نفى الدكتور محمد القابسي مدير مصحة الامان ببنزرت خبر احتجاز المصحة لجثة متوفي بكوفيد و رفض تسليمها قبل خلاص المعاليم وقال في تصريح للشروق أون لاين :" ان مصحة الامان بنزرت لم و لن ترفض تسليم اي جثة للعائلة بل انه يتوجب عليها احترام الإجراءات المفروضة من طرف وزارة الصحة عند تسجيل وفاة بفيروس كورونا اذ يقع تسليم الجثة للمصالح المختصة للبلدية والتي تنقل الجثة بواسطة اعوانها المختصين فيما أن عائلة المرحوم تريد تسلم الجثة مباشرة ودفنها بوسائل خاصة دون احترام الإجراءات الادارية والقانونية." وكان أحد أقرباء المتوفي (استاذ تربية إسلامية يشتغل بالمعهد الثانوى بمنزل جميل) قال أمس انهم عندما ذهبوا لإخراج الجثمان من المصحة طلب منهم دفع وتسديد مبلغ يفوق 62 الف دينار وهو ما يفوق إمكانيات العائلة المادية وناشدوا وزير التربية ووزير الشؤون الاجتماعية وكذلك رئيس الحكومة بالتدخل العاجل لإيجاد تسوية مع إدارة المصحة ليتمكنوا من إخراج جثمان الفقيد حسب نفس المصدر.

    يشعر جلّ التونسيين بأن البنوك تقوم «بمص دمهم» وفق تعبير العديد منهم. إذ عبّر الكثير منهم أن للبنوك «احكامها» التي تفوق قرارات الحكومة والبنك المركزي وكأنها بذلك تمثل «دولة داخل دولة

    أعلنت شركتا «فايزر» و»بيونتيك»، في بيان مشترك أمس، أنّ اللقاح ضدّ «​كوفيد 19​« الّذي تعملان على تطويره، «فعّال بنسبة 90%»، بعد التحليل الأوّلي لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريريّة، وهي الأخيرة قبل تقديم طلب ترخيصه. وأوضحتا في في نفس البيان، أنّه «جرى قياس هذه الفعاليّة للقاح عبر المقارنة بين عدد المشاركين ...

    أكد محمد بالاخضر المناعي رئيس تعاضدية سوق الجملة بالقيروان للشروق اون لاين دخولهم في اضرابات احتجاجية بداية من اليوم وعدم تزويد الأسواق بالخضر والغلال وذلك على خلفية رفض المجلس البلدي تطبيق الاتفاق المنزل بالرائد الرسمي في 16 أكتوبر 2020 والذي ينص على تحسين وضعية العاملين بالتعاضدية على غرار بقية الولايات. واعتبر هذا "التعنت سابقة خطيرة تعكس فوضوية الإدارة" محملا المسؤولية الى رئيس البلدية في تعكر المناخ الاجتماعي بسوق الجملة وما سينجر عنه من انخرام للدورة الاقتصادية والتجارية بالجهة وفق قوله.

    جدّ قبل قليل حادث مرور بالطريق المحاذية لملعب سباق الخيل بقصر سعيد من ولاية منوبة، حيث صدمت سيّارة تاكسي مترجلا يبلغ من العمر حوالي 65 سنة. وقد أصيب الأخير بجروح مختلفة إذ بقي ينزف الدم وسط تواجد عدد من المواطنين، وفق ما نقله زميلنا في القسم التجاري فتحي الغربي. وفيما حضر معتمد منوّبة نزار العامري، وأعوان الأمن على عين المكان تأخر وصول سيّارة الإسعاف أو الحماية المدنية.

    توفي أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الثلاثاء، جراء إصابته بفيروس كورونا. ونعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، صائب عريقات، عبر صور نشرتها له. وكان أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، قد نقل إلى مستشفى في تل أبيب إثر تدهور صحته، حيث أعلن مطلع الشهر الجاري عن إصابته بفيروس كورونا في بيته بالضفة الغربية، ونقل إلى المستشفى الإسرائيلي بطلب من المسؤولين الفلسطينيين. وقالت منظمة التحرير الفلسطينية إن عريقات، بحاجة إلى رعاية عاجلة لأنه يعيش برئة مزروعة منذ 2017.

    ذكرت مجلة "نيوزويك"، أنه تم عرض مروحية دونالد ترامب الخاصة Sikorsky S-76B التي نالت شهرتها عبر إعلانات حملة ترامب الانتخابية 2016، للبيع بأكثر من مليون دولار. ووفقا للمجلة، تم نشر الإعلان الخاص بذلك بدون سعر محدد على منصتي التداول Jet Edge Partners وAero Asset. وقبل أربع سنوات، قدرت صحيفة "نيويورك تايمز" سعر هذه المروحية بـ875 ألف دولار وتوقع الصحفيون، أنه على خلفية الوضع مع الانتخابات، قد ترتفع قيمتها إلى 1.5 مليون دولار. والمروحية تحمل 6 ركاب في المقصورة المغلفة من الداخل بالخشب الأحمر الإفريقي ومجهزة بنظام عزل للصوت، وفيها ثلاجة وبار للمشروبات. وتربض حاليا في هنغار للطائرات في ولاية نيو جيرسي، ولم يتم استخدامها منذ نهاية 2016، عندما تم انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

    قررت الهيئة المديرة لأيام قرطاج المسرحية في دورتها 22 إلغاء الدورة الحالية وتنظيم دورة جديدة خلال سنة 2021، بعد أن كانت دورة هذا العام مقررة من 5 إلى 13 ديسمبر 2020. وأصدر المنظمون بلاغا تضمن توجه إدارة المهرجان لإعداد برنامج يومي للاحتفاء ببانوراما المسرح التونسي، ويشمل برمجة عروض لأعمال مسرحية تونسية وورشات تكوينية وندوات وملتقيات علمية. وورد في البلاغ ذاته أن المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية "ستحرص على برمجة هذه الأنشطة في أقرب المواعيد وما إن سمحت الإجراءات الصحية الرسمية بذلك". وأوضحت الهيئة المديرة لأيام قرطاج المسرحية أن إلغاء انعقاد الدورة 22 لهذه التظاهرة يعود الأزمة الصحية العالمية لفيروس كورونا وكذلك استنادا إلى التدابير الوقائية التي اتخذتها الحكومة لمجابهة تفشي هذا الوباء، بالإضافة إلى مراسلات الاعتذار الواردة على إدارة المهرجان من الفرق الأجنبية.

    على اثر عمل استعلامي لفرقة الحرس الديواني بسوسة أمس الإثنين 9 نوفمبر 2020 مفاده وجود بضائع مهربة باحدى المخازن بالجهة، تم التحول الى المخزن المذكور وبتفتيشه تم العثور على كمية 4000 زوج أحذية سلامة مهنية و احذية رياضية حاملة لعلامات صنع لماركات عالمية معروفة لم يتم الإدلاء في شأنها بأية وثيقة قانونية حسب بلاغ للديوانة. تم استيفاء الإجراءات القانونية وتحرير محضر في الغرض وقدرت قيمة المحجوز الفعلي ب 800 الف دينار. وفي السياق ذاته و على إثر عمل استعلامي قامت به فرقة الحرس الديواني باريانة تمت مداهمة احدى المخازن بالجهة حيث تم حجز كمية هامة من الملابس الجاهزة و الاحذية الرياضية وقد بلغت القيمة الجملية للمحجوز 95650 دينار. ومن جهة أخرى، قامت فرقة الحرس الديواني بالقيروان باستهداف رتل من سيارات التهريب تمكنت على اثره من ضبط عدد 02 شاحنات خفيفة حيث باستعمال السلسلة المسمارية تم إيقافها وبتفتيشها تبين احتوائها على بضائع استهلاكية مختلفة (جوارب،فرشاة اسنان،بطاريات جافة، قهوة، ...). وتم تحرير محضر في الغرض وقد بلغت القيمة الجملية للمحجوز 181 ألف دينار.

    أعلنت وزارة الداخلية أنه تبعا لمقطع الفيديو الذي يتم تداوله على بعض صفحات مواقع التواصل الإجتماعي والذي يتضمّن محاولة عناصر أمنيّة السّيطرة على شخص، تبيّين أنّ حيثيّات الموضوع تتمثل في تلقي قاعة العمليّات بمنطقة الأمن الوطني بجبل الجلود بتاريخ 08 نوفمبر 2020 مكالمة صادرة عن أعوان الأمن المباشرين لمهامهم بنقطة مراقبة المدخل الجنوبي للعاصمة لطلب التعزيز للتدخل على خلفية وقوع خلاف بين مجموعة من الأشخاص بالمكان. وبحلول الدوريّات الأمنيّة على عين المكان تبيّن أنّ الموضوع يتعلق بحصول خلاف بين مستعملي سيّارتين تعرّض أحدهما إلى اعتداء بواسطة آلة حادّة ليتولى المتضرّر الاستنجاد بأعوان نقطة مراقبة المدخل الجنوبي للعاصمة الذين تمكّنوا بعد مجهودات من افتكاك الآلة الحادّة من مُستعملها الذي تولى تهديد الأعوان بها عند توجّههم نحوه، علما وأنه تمكّن من الفرار في حين تمّت السّيطرة على مرافقيه وقد تعهّد القضاء بالموضوع. وأكدّت وزارة الدّاخليّة أن الموضوع محلّ متابعة بالتنسيق مع الجهة القضائيّة المختصّة، حيث سيتم سماع كلّ الأطراف للوقوف على حقيقة الملابسات والوقائع، كما تؤكّد أنها حريصة على ضمان حسن تطبيق القانون وعلويّته على جميع الأطراف.

    © 2015 Your Company. All Rights Reserved. Designed By JoomShaper

    Please publish modules in offcanvas position.