فيديو

    الفيديو

    اعلانات و روابط مفيدة

     http://www.tunisie.gov.tn/

    بوابة وزارة الداخلية 

    http://www.interieur.gov.tn/

    توقعات مرصد الجوي

    https://meteo-tunisie.net/ar

    https://karamafm.com/

     

     https://www.facebook.com/bohemiaartshammamettunisie

                                      http://www.polyplex.tn

    Youtube

    Presse Capon

    Presse Capon

    كشف مدير التحكم في التكنولوجيا ورئيس مشروع الشبكة الذكية بالشركة التونسية للكهرباء والغاز، نجيب شطورو، انه سيقع يوم 3 ديسمبر 2020 فتح وتقييم عروض المناقصة الدولية الخاصة بمشروع "سمارت غريد"، او العدادات الذكية الذي تعتزم الشركة إنجازه بكلفة اجمالية في حدود 1 مليار. وشاركت في هذه المناقصة الدولية مجموعة كبيرة من المؤسسات التونسية والاجنبية (أكثر من 50 مؤسسة) ثلثها تونسية لتزويد الشركة التونسية للكهرباء والغاز "ستاغ" بالعدّادات الذكية. وأفاد شطورو أنّ طلب العروض يتكون من 6 أقساط منها ما يهم العدّادات وقسطان يتعلقان بالأنظمة المعلوماتية يتوزعان على نظام معلوماتي للتصرف في العدادات وآخر للتصرف في شؤون الحرفاء. وقال المتحدث بخصوص أهداف المشروع ومكوناته، إنّه مشروع مهيكل، جاء إثر إنجاز دراسات مقارنة مع عدّة دول. وقد تقرّر إنجاز المشروع على مرحلتين، إذ سيتم في المرحلة الأولى تخصيص 10 بالمائة من العدّادات الذكية ذات جهد منخفض وضغط منخفض للغاز وعدّادات ذات جهد متوسط. ويعتبر هذا المشروع نموذجيا وطموح، إذ سيمكّن من إيقاف العمل بالنظام التقديري ليصبح المواطن قادر على مراقبة نسق استهلاكه من الكهرباء والغاز في أيّ وقت وعن بعد علاوة على التحكم في فاتورة الطاقة الخاصة به وستمكن العدادات الذكية من احتساب فواتير الاستهلاك لكل شهر. ولفت المسؤول إلى أنّ المرحلة الأولى من المشروع ستدوم 3 سنواتمع سنة ضمان من المزود على أن تقع عملية تعميم استعمال العدادات خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2025 و2029 مبينا ان العدّادات الذكية ستكون معمّمة في تونس في أفق السنة الاخيرة (2029) عبر تركيز زهاء 4 ملايين عدّاد.

     أكدت الادارة الجهوية للصحة بجندوبة في بلاغ لها انه تم تسجيل 82 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وحالة وفاة وبذلك يرتفع عدد الاصابات الى 1267 اصابة والوفيات إلى 88 حالة وفاة وهذه الحصيلة جاءت بعد رفع 4861 عينة مخبرية منذ الموجة الثانية لجائحة الكورونا. وتتصدر معتمدية جندوبة وجندوبة ...

    قررت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم الابقاء على اسعار البيع للعموم للمواد البترولية دون تغيير باستثناء التخفيص في مادة الغازوال دون كبريت. تقرر ضبط أسعار البيع للعموم بداية من منتصف هذه الليلة أي العاشر من نوفمبر على الساعة صفر كما يلي: - البنزين الخالي من الرصاص: الإبقاء على سعر البيع للعموم دون تغيير أي : 1915 مليم للتر، - الغازوال العادي : الإبقاء على سعر البيع للعموم دون تغيير أي : 1470 مليم للتر، - الغازوال بدون كبريت التخفيض في سعر البيع للعموم ب25 مليم للتر ليصبح السعر الجديد: 1650 مليم للتر . كما اعلنت الوزارة، في بلاغ لها الاثنين، الابقاء على أسعار بيع بقية المواد البترولية. ويأتي هذا القرار تطبيقا لآلية التعديل الاوتوماتيكي لأسعار بعض المواد البترولية، وعلى إثر الاجتماع الشهري للجنة الفنية المكلفة بضبط الأسعار لشهر نوفمبر 2020، وفق الوزارة .

    نفّذ أعضاء التّنسيقية الجهوية لتشغيل فرد من كلّ عائلة بتوزر اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية للمطالبة بتفعيل القانون الذي ينصّ على تشغيل فرد من كلّ عائلة وفي تصريحه قال المنسق الجهوي لتشغيل فرد من كل عائلة بتوزر خالد حمادي إنّهم يطالبون رئاسة الحكومة بتفعيل القانون عدد 38 لسنة 2020 الخاص بتشغيل فرد من كلّ عائلة وإرساء المنصّة الالكترونية وإصدار التراتيب والأوامر الحكومية ورصد ميزانية لهذا القانون وهي مطالب قال إنها واضحة وقابلة للتّنفيذ وطالب الدّولة بالكفّ عن سياسة المماطلة واللامبالاة.

    عمد عشرات من المحتجين بمدينة الشابة، صباح الاثنين، إلى غلق مقرات الإدارات العمومية وعدد من البنوك تنديدا بقرار الجامعة التونسية لكرة القدم تعليق نشاط نادي هلال الشابة. وطال الغلق مقر المعتمدية والبلدية والقباضة المالية ومكتب بريد وفرع الشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه وبعض البنوك. وجاب العشرات من المحتجين شوارع المدينة معبرين عن امتعاضهم من تواصل ما اعتبروه "مظلمة" طالت ناديهم بعد قرار تعليق نشاطه منذ 17 أكتوبر 2020 . وخاض سكان مدينة الشابة، منذ صدور القرار، عدة تحركات منها غلق الطرقات المؤدية من وإلى المدينة ونظموا وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية. وقاد قرار الجامعة المجلس البلدي بالمنطقة إلى تقديم استقالته فيما نظمت "تنسيقية دعم هلال الشابة" حملة تهدف إلى الهجرة الجماعية تأجلت عدة مرات بعد تدخل العديد من الاطراف الجهوية والوطنية. ويعتزم أحباء نادي هلال الشابة متابعة التحركات الاحتجاجية في مختلف أشكالها إلى حين "رجوع الجامعة التونسية لكرة القدم عن قرارها المشار إليه آنفا".

    سجّلت ولاية منوبة 21 حالة اصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، اليوم الاثنين، و3 حالات وفاة جراء الفيروس أمس الاحد، وفق تصريح المديرة الجهوية للصحة نبيلة قدور لـ"وات". وباحتساب حالات الاصابة الجديدة الموزعة بين معتمديات منوبة، والجديدة، ووادي الليل، وطبربة، يرتفع عدد حاملي الفيروس بالجهة الى 699 حالة، منها 697 محل ايواء ذاتي، وحالتين محل ايواء بالمستشفيات، بحسب ذات المصدر. وتتوزع الحالات الجملية الحاملة للفيروس، حسب المعتمديات، على معتمدية منوبة بـ193 حالة، طبربة بـ185 حالة، والجديدة بـ79 حالة، ووادي اللّيل بـ76 حالة، ودوار هيشر بـ62 حالة، والمرناقية بـ46 حالة، وبرج العامري بـ32 حالة، والبطان بـ26 حالة. يذكر أنّ الجهة سجّلت منذ بداية الجائحة الى اليوم، 1363 اصابة منها 557 حالة شفاء و107 حالات وفاة.

    أفادت وسائل إعلام سويسرية، بأن الرجلين اللذين اعتقلا في بلدة فينترتور السويسرية مؤخرا لصلتهما المحتملة بمنفذ هجوم فيينا، كانا قد تواصلا معه في جويلية الماضي. وأكدت صحيفة "إن زد زد أم سونتاج" السويسرية نقلا عن مصادر مطلعة، أن الرجلين 18 و24 عاما، سافرا إلى فيينا بين الـ16 والـ20 من جويلية، للقاء المهاجم الذي نفذ اعتداء فيينا الإرهابي الأخير. وأقدم شاب ألباني مطلع الشهر الجاري على قتل 3 مدنيين، رجلين وامرأة، واستقبلت مستشفيات المدينة أكثر من 15 جريحا أصيبوا جراء إطلاق نار واشتباكات خلال الهجوم.

    ألغت حكومة الإمارات عقوبات الكحول وإقامة الأزواج غير المسجلين وتجريم الانتحار. وأصدر الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان أمس السبت، عددا من المراسيم الخاصة قانون تعديل بعض أحكام قانون الأحوال الشخصية الاتحادي، وقانون المعاملات المدنية الاتحادي، وقانون العقوبات الاتحادي، وقانون الإجراءات الجزائية الاتحادي. ونقلت وكالة "وام" الرسمية أن التعديلات تتيح المجال لغير المواطنين "لاختيار القوانين التي تطبق على تصرفاتهم في شؤون الميراث والتركات، وذلك لتحقيق استقرار المصالح المالية للمستثمرين الأجانب في الدولة"، و"تعزيز ضمان الحريات الشخصية ودعم منظومة الأمن المجتمعي دون الإخلال بالثوابت والمكتسبات المجتمعية لدولة الإمارات العربية المتحدة". وذكرت الوكالة: "تأكيدا على التزام الدولة بحماية حقوق المرأة وتعزيزا لمبدأ سيادة القانون، تم إلغاء المادة التي تمنح العذر المخفف في ما يسمى بجرائم الشرف بحيث تعامل جرائم القتل وفقا للنصوص المعمول بها في قانون العقوبات". وتشمل "جرائم الشرف" قتل النساء اللاتي يخالفن قواعد السلوك الجنسي المحافظة، وهي قضية تثير انتقادات واسعة من قبل جماعات حقوق الإنسان. وشددت التعديلات كذلك العقوبات في مسألة التحرش وحددت الإعدام عقوبة "اغتصاب قاصر"، بينما ألغت تجريم الانتحار ومحاولة الانتحار. كما تشمل الإجراءات الجديدة إلغاء أي عقوبات على تناول المشروبات الكحولية علما أن قوانين تناول الكحول تختلف من إمارة إلى أخرى في الدولة. وذكرت صحيفة "ذي ناشونال" أن ذلك يسمح بتناول الكحول للمواطنين الذين يبلغون 21 عاما أو أكثر بصورة شخصية أو في أماكن عامة معينة. كما اعتمد الرئيس الإماراتي مادة تسمح لأول مرة بإقامة الأزواج غير المتزوجين معا، بعدما كانت هذه المسألة ممنوعة بموجب القانون الإماراتي.

    أعلن السيد هشام المشيشي رئيس الحكومة عن عودة النشاط الثقافي بداية من 15 نوفمبر الجاري مع ضرورة الالتزام بقواعد" البروتوكول الصحي " بصرامة توقيا من جائحة كورونا التي اكتسحت العالم. هذا الإعلان الرسمي كان له الوقع الإيجابي على الساحة الثقافية التونسية التي تحركت بشكل لافت ونفضت الغبار عن برامج ثقافية إبداعية ...

    أثناء قيامها بدورية لصالح الأمن العام، تمكنت وحدات تابعة لمنطقة الأمن الوطني بجبل الجلود خلال الليلة الفاصلة بين يومي 08 و09 نوفمبر 2020 من القبض على إمرأة بصدد التسلل إلى منتزه بجهة المروج بحوزتها جهاز تلفاز و02 هواتف جوالة والتي بالتحري معها، اعترفت بأنها كانت بمنزل إحدى صديقاتها لتستغل خلودها إلى النوم لتستولي على جهاز التلفاز والهواتف الجوالة وتوجهت إلى المنتزه قصد إمضاء الليلة هناك. كما تبين بأن المعنية محل تفتيش لفائدة وحدة أمنية من أجل "السلب". باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بها من أجل "السرقة من داخل محل مسكون" وإتخاذ ما يتعين في شأنها. كما تمكنت الوحدات ذاتها خلال نفس الليلة من القبض على شخص من أجل تعمده تسلق سور إحدى المنازل بالجهة والسرقة من داخله والاستيلاء على هاتف جوال (تم حجزه وإرجاعه لصاحبه). بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به من أجل "السرقة من داخل محل مسكون".

    © 2015 Your Company. All Rights Reserved. Designed By JoomShaper

    Please publish modules in offcanvas position.